16 أبريل 2021

الراعي والقطيع // وهيبة سكر

 الراعي والقطيع

.............
لست يا سيدي ...من القطيع..
متمردة مستبدة حرة أنا..
لاأخضع لعصا الراعي ..وحداءه
ولا اسير مع القطيع ..
والعبد يقرع بالعصا ..وأنا لست من العبيد ..
تذكر أني لست ممن يساق للطريق ..
لي عقل وقلب وروح ...ودين ...
شاطحة أنا ...للسماء ...أطير ...
أتمرد على القوانين الجاهلية ...والصقيع ..
حتى في الحب بك ألوذ ....بل إلى انتمائي ..
ليس لي للخضوع سبيل ...
أيقنت دوما أني ....لا ألين ...
موسيقى الحب والعشق في فؤادي ...
تسري في دمي ...مذ كنت ...طفلة ...
تتمرد طفولتي ....لاتستكين ...
أشطح بالخيال ...وأكتب ...
أتبتل في الغرام ...أذوب ..
لاسبيل لخضوعي ...
لهراوة ....السجن والسجان ...
أثور أثور ...في وجة الطغيان ..
لاحنين ...لا أنين ...
بابي للحرية ...مشرع ...
وجنحي للطيران ....تؤوب ..
حرة في ديني ...وديدني ...
أنا لست من الجواري ...أو العبيد ...
الشاعرة وهيبة سكر 
Jomha, سعيد شفيق اسحق and 11 others




Comments

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق