17 مارس 2019

كيف لا اغشقك وانت الجبل لي // بقلم وهيبة سكر


كيف لا أعشقك وأنت الجبل لي
من أعالي الشاهقات تأت للنيل
تفيض فيه 
حبل ونهر في إلتحام الازل 
وأنت الظل لي
وظلك للكوكب الدري يطوف بي
وعقلك في الروح مسرى جنوني
كيف لا وأنت الخبير بي
تعلمني وتتخللني وتطوف بي
كيف لي وكتاب الفرعون الأعظم
من معابد الملكات يدور بي
تُدوخني بعشقك القديم تلوذ بي
تفسر لي الاحلام والرؤي لي
وبك ومنك ويوسف التأويل
والبئر المعطر المعتق والصبا
وزليخة والقميص والكواكب
ويعقوب لما أبصر لما هبت عليه الريح
وفي الأعماق منك تاريخ قديم
فيك السجل الأعظم للخلق البعيد
جبل الجودي لما رسا الفلك 
كنا هناك وأواشج العشق العتيد
قبُل قديمة فيضان إجتياح مُغدق
قبلتني وأفضت التقبيل في كوني
مجرتي والكوكب الوردي 
والطوّف حولي يرددن الاناشيد
زنبق وتيوليب وسحر بلا تفسير
بيني وبيك سرٌ أرّق من النسيم
يسري بيننا يطال منا الفجر
نغفو ونصحو للوضوء والسجود
وفي العشق تبتل ورضاب شهد
وارتواء وقمح وشبع غير مشبع
ونعود للغرام والتنهيد منك 
وآهة للسابعة تسري 
توقظ الملائك البيض
والكواكب في تسبيح
بقلم وهيبة سكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق