26 نوفمبر 2016

حوار قال وقالت ..... // بقلم وهيبة سكر

حوار قال ... وقالت .....
___________________
قالت أفتقدثكَ
قال ومن يفتقدُ الأعصار
قالت اعصاري ام إعصارك
قال اعصاران في واحد
قالت اسمعك ليلاً تتلو أشعارُك
قال لكنك تتألقين في رسم المساجلات
قالت هي رائعة كتبتها وجعلتها بعضٌ منيّ
قال هي أنت وأنت أنا
قالت حقيقة اسمع اشعرك ليلاً في أحلامي
قال وأنا أهديها لك
قالت عجيب أمرك كأني عشتثك لكنني أخاف فيك رقة أحساس الشاعر وأنا مجنونة لي جنوني وشطحاتي اخاف عليك من جنوني
قال لاتخافي علي سأكتب علي الجدران هي قاتلتي اذا مارست معيّ جنونك
قالت حين سمعت حرف الجيم منك اصبح قلبي مكانٌ لاأعلمهُ اسمع فيه موسيقي الجيمُ
قالت ليتك تعود
قال وهل خرجتُ أنا لأعود
قالت تخللتني في نعومة محتلةٌ انا بك
قال تخللتك واحتللتك بإرادتك أنت
قالت كيف وأنا المتمردة المستعصية زمناً علي كل القلوب
قال ارسلتُ اليك رسولُ مني الي قلبك فأحسنت ضيافة قلبي
قالت لو ادركت لحظة بما تراجعت لكنني استسلمتُ لعذوبتك ورقة احساسك وروحك الهائمة وقد همتُ أنا طويلاً في بحثٍ عن روحك
قال ما رأيك بقصيدتي الاخيرة
قالت ذكرتني بطفولتي
قال انا أم أنت التي كنتي تقفين خلف شباك
قالت هل كنت أنت ؟
قال كنتُ ومازلتُ ذلك الطفلُ الذي أحب شباكك وأطال النظر الي العالم من فتحاته الصغيرة
قالت كنتُ أنا خلف الشباك ارقب عصفوران عاشقان يبنيان عشاً للصغار وكنت ارقب العالم من فتحات شباكي واكتب وارسم علي الجدران وانا بعد لم اتعلم الكلام
الا حين رأيتُ العيون تتفحص جسدي
قال ما اجمل هذا الجسد
قالت انظر الى روحي طويلاً فهي مفتاحُك اليه
قال كم مررت كثيراً امام هذا الشباك ولم تشعري بي
قالت كنتُ أعلم وأراك ولم تغبْ عني لحظة
قال ويطعنني الغياب وقالت
قال أأضمها ؟
قالت ليتُك تفعلها
قال وفي أعصارٌ يأخذها وتلفهُ بذراعيها كي يحملها فوق النجوم والسحاب
قالت السحابات موطني فأنا سحابة ماطرة
قال وأنا عطشٌ فهل تسقيني
قالت سأصمتُ لأذوب في الجيم في ابجدياتك واغلق عيوني لأرى الاعصار
قال يا أيها الموج خذني اليها يا أيها الريح احملني اليها يا أيها الهدهد ارجع بخبر من عندها
قالت هل يأت اليوم لتأخذها الريح اليه
قال لو كنتُ سليمان لأرسلت اليها من يحملها الي من الجن يحملها في غمضة عين
قالت ليتك سليمان الآن
قال مجنونة
قالت ليتك تفهم جنوني فهو نوع خاص جدا من الجنون
قال اري جنونك آتياً بسرعة البرق والريح
قالت فلتتحمل جنوني
( بقلم وهيبة سكر )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق