7 فبراير 2020

طائف // بقلم وهيبة سكر

ياطائف ....
.............
من سماء تماثلني
أتيت أنا قذف القدر بي
ويبقى بعض حب لي
وبعض عمري لي
وشذرات موسيقى
أجساد في تموجها
النار السارية في الثقوب
سوداء في أفق الأنجم
كدوامة طاغية تتلقف
تلتهم الكواكب تبتلعها
مثلث العشق القديم
شراسة المحيط الطاغي
في التحام مابقي
كنت لا أنام إلا على
صوتها لازمتني دهرا
الفردوس المفقود مني
وقصور الحمراء لي
في قرطبة
وملوك الطوائف
ومجد كان وشعراء
وهذا الذي كان يسمعني
لحن الكمان الاحمر العتيق
أغيب عن وعي طويلا
في سكر ليس كمثله سكر
وخمر ليست بخمري
خُلقت من قبل أن يُخلق الكرم
تاأخذتي موسيقاي إلى علو
لم يبلغه أحد غيري
من منتهى المدد وحبري
يشجيني حد هوسي وجنوني
يتخلل خلاياي يُرعشني
ويطلقني سماءا سابعة
موسيقاي خرافية زرقاء
غامضة
لا أدري من اين تأتي
ومن اي سماء تهمي
انايُّ هو أم عود وكمان ؟
أم من خرافات الكون
ومن شجن الكوكب الدرى
ومثلث يبتلع سفني
ومنفاي عدت إليه
ووتدي منقطع
هيام المجاذيب
دروايش المولوية
وعبد الجبار
والنفري وشمس التبريزي
في العشق ذاهب وذاهل
مولوي حتى السابعة
يزول الجسد يفنى
وترتقي الروح
صاعدة للتمام
صمت الملوك والأمراء
الأباطرة العظام
في العشق سلطان
صمتي يطول
وقبول وإذعان
وخلوة وآيات
وحكايا إعادة أقدار
وقراءة المستور
من أخبار قديمة قديمة
وتتملكني فيها خليتي
خلوت به لما خلا
وغفوت لما غفا
وتذوب في العشق
رابعتي وليلى العامرية
العبسي لما هام بليلاه مجنونا
على وجهه هام بليلاه عاشقا
ووتد الخيمة والنار والحطب
وكثبان رمل ساخت بالاقدام
وخيمة تتلقفها ريح تصفر
وورد ماء ونار وحطب
وشعر العبسي ينادي
ينادي عبلة
عبل أين انت؟؟
غيبوبة السحر
وغموض الامر
أاسرار أسرار
بقلم وهيبة سكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق