27 فبراير 2020

كوني الحياة // بقلم وهيبة سكر

((كوني ....الحياة ))
________
سحاية زرقاء حبلى ...بالماء ..!!
تهمي بسخاء...كوني ..
الحياة والنبض والمأوى ..
العشق والشعر والألوان
الليل والنهار والنجم والقمر كوني
كؤوس الخمر المترعة بنبيذ عينيك
حارة بالعشق... شاطحة بهذيان !!
مرآتك ...كوني ...يمامة الصبح
كروان الليل الهائم ...بالسماء
الخيمة والوتد ...والعبسي وعبل ...
الياسمين والريحان ...
التوراة والانجيل والقرآن..
كوني لي المحراب وسجادة صلاتي ...!!
وطفلتي الصغيرة... تلهو بديواني ...
وجميلتي مليكتي وأنثاي ..بالليل ..
وسادتي كوني دفئ وعطري..
وشراشفي الوردية وعطر الزنبق
وفنجان قهوتي الساخنة وسيجاري
كوني أيامي السابقات ...والآتيات!!!
أرض لي أك.... لك سماء..
الظل في يوم قائظ ونسمة باردة...
كوني عيني ....وصدري...
وكل أنثى .....وكل حواء ...
كوني الكبرياء.....
سواد الليل.... ونور النهار...!!
وضفيرتك الصهباء الناثرة ...
سنبلة القمح الخضراء عينيك...
الرعد والبرق ...والعنفوان
الجنون والعشق.. وتغنجي ...
الفوران والعواصف والبركان..!!
وطني وديواني ومحرابي...
كوني لي وحدي ...أنا ...
وعاصفة تقتلعني من جذوري...
تمسح عني حزني وإليَّ تُعيدني..
كوني الشجن والحنين... والأنين ...
الرقص الغجري كوني ..والجيتار ..
كوني المستبدة في ...الغرام...!!
المتغطرسة ....في عشقي ...والمتمردة ..
وتبدلي..... وتلوني.... وارقصي ...
وارتدي .....أرديتك ...الملونة بسخاء ..
حمراء وزرقاء ...وبنفسجية..أو سوداء...
و الكأس أنت .....والنرجسية.......
و الساقي..... والراوي...كوني...
كل الكون.... والمجرات....!!
النجوم والجبال ....والهضاب
العروج والصعود والطيران
والنماء والخصوبة ...والولدان ...
عصفور في الصباح ...يغرد ...
و النيل والفرات.... والفيضان..!!
والذوبان والتنهيد.... والنداء
وأنا .....كوني ...
وأنت ....كوني ...الحياة ...!!!
بقلم وهيبة سكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق