15 أبريل 2019

آسفة لك يا / أنا / بقلم وهيبة سكر

بين قلمي وقلبي
صراع طويل الامد
قلبي يستحثني الحياة
وقلمي يعلم بقصرها
ينهمر محاولة الركض
وراء الباقي من العمر
يخاطب الغائب فيَّ
في جدار العمر البائد
ونذره اليسير ويتذكر
أن ليس في الوقت وقت
الحزن يقطّع جرحي
ويهتز القلم خوفا ويرتعد
الاوراق تتجعد ووجنتي
وصدئت مراياي لاأراني
أعتذر لك يا انايَّ وانثايَّ
يا أنا مالي سواك ركنا
ودفئا وماوى ووسادة
أتوسدك يا أنا فاحتويني
أحضنيني وقلبي المتعب
يعترضني ويسهب 
ويغدق ألما  ويهرق
حبرا ومداداً وألماً
ياقلمي توقف قليلا
وتنفس تنفس واهدأ
يطويني زمنى طياته
ويتعربش على كتفي
لاياسمين لارذاذ بحر
لاعيون تنظرني
يا انا أنظريني
انت يا انايَّ محرابي
لاسبيل إلاك نديما
وقلمي يطاوعني
ينظر ويبكي دما
وينزف بالحرف
يوقظني يجرني
نحو الورق ينظر
يخاطبني أكتبي
أكتبي ملء السماوات
ملء الأراضين
لاتتوقفي عن الحروف
لاتتوقفي وانهمري
إنه العمر الباقي منك
ليس لك إلاي رفيقا
فاحتويني واكتبي
لاتتوقفي عن الكلم
لاتتوقفي واغدقي
وفيضي فيضان نيل
من عل ينهمر
كوني نهرا  فيضا
كما كنت تريدين
ان تكوني
لاتهتمي بشئ
وأعتذر لك يا أنا
انت مني القلب والقلم
والورق ومدادي وحبري
بقلم وهيبة سكر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق