29 نوفمبر 2015

أنا في مخاضٍ ثاني // بقلم وهيبة سكر

أنا في مخاضٍ ثان
_________________
أولد من نفسي
أخري تولد مني
وفي مخاضي الثاني
عقلي يعذبني
ونفسي تجلدني
مخاضي الثاني مما أعاني
من ظلم وجهل ومن أفكار رجعية
مخاضي الثاني مني
لأكون أنا - لأكون أخري
ومعاناتي في طلق ولادتي مريرة فولادتي من عقلي
معذبة في مخاضي بلا طبيبي
فطبيبي ليس معي
فمتي أولد مني ؟
ولأتخلص مني لاخرج الي الحياة من ذاتي
نقية بيضاء طازجة
لاحرف واحد في صفحتي
وأتركني وليدة --جاهلة لاتعرف شيئا
فالجهل ارحم لي مني
واتركني ورائي
لاتعنيني جنة ولا نار
وانسي في ولادتي اسمي القديم ورسمي واهلي ووطني وحبي
والى أرض جديدة طاهرة بكر نظيفة لي وحدي
اليها أرحل وأقيم
اتأمل فيها السماوات الطاهرات والنجوم
واداعب سحاباتي وماء السماء
لهم وحدهم اغني
وبلا ذكرى عني اتركني
فلا احد بعدي يذكرني
جئت في الجهل مجهولة
وارحل مجهولة عني
ليتني ذهبت في مشهد كربلاء كانت الدماء فيها تغني
وفي ارضي الجديدة تمطر السحابات بسخاء وتغدق
في موسيقي المطر الثري
وموسيقي اسمعها جديدة تؤلف لي وحدي اسمعها وحدي
تملأ أذني ووجداني وعقلي وقلبي
امرح كما أهوى وأناجي أطيافا كما أبغي
بالا ألم ولا عنت ولا ظلم ولا كلل
أنا أولد من عقلي ومن وجداني ومن روحي
ومن قلبي الذبيح علي مذبح
الظلم من البشر
ذبحوا الاجساد ومروا عليها وعبروها
بدم بارد ذبحوها
وملأت الدماء الاركان والعيون
ولا مبالي ولامجيب للصرخات والدعوات
متي أولد مني ومن ذاتي ومن آلامي ؟
بشر ليسوا بشرا
يقتلون يذبحون ويتفرجون ثم يعودون الى ديارهم
يضحكون ينامون يتناكحون يتناسلون ويتندرون
فمتي يا الله أولد من نفسي ومن ذاتي
وأعود فاقدة الذكريات والاسم
وكل الظلم والقهر في الكون
متي أولد مني ؟؟
بقلم وهيبة سكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق