20 أكتوبر 2016

في مجاراة للسحر العلوي مدارات الوجود ولاتواجد // بقلم وهيبة سكر


في مجاراة للسحر العلوي
مدارات الوجود ولا تواجد
ولا وجد
نطوف كأننا نعلم ولا علم لنا
أسرار غامضات وفنون
مازالت الأيام تترا تأتي
بأمور تفاجئنا بلا إرادة منا
نحياها كأننا نساق إلى مدار
الأقدار وغامض المصير
نفتعل الألهام بلا إلهام كأنما
يوحى إلينا
ولا إلهام ولا وحي إنما أوهام
وهم التملّك والتمكن ولا تملّك
ولا تمكين
حقائق نتوهمها ولا حقيقة تُبدي
إنما هي أوهام
وخيال قاصر عن الإتيان والتفسير
وتصورات مجهولة الجهل عاجزة
عن التعيين
من لي يولٍّي يأتيني يفسرني ليَّ
من أنا من أكون
من غموض قبو السحر المخبوء
من سر وأسرار
وكتابيَّ المرقوم المستوروحجب
وراء حجب
وأستار وراء أستار
ولا أقرأني
وشفرة سرية الحروف ولادليل
من ينبؤني
ويفتح كتابي يقرأه معي
ويقول لي ويفتق حجبي فأنهمر
حين علمي بمعلولي
وخفائي
لم تكن أيامي المتواليات يوما
واضحات التبرير والتعليل
غوص في الاحداث وسباحة
في الأقدار بلا قارب ولا تجديف
وتفاعلات بلا أدوار في المحاكاة
العلوية للمسطور من كتب وكتابي
المطمور
في غياهب المكتوب من كتب وحروف
ياساتر الأسرار بالستر الغامض المخفيُّ
عنيَّ
هل تفيض؟
فانهمر معرفة ووجدا ووجود
يانهر العلا من عاليات السماوات
وسحابات للعمر تترا
وانسحابات إلى هناك
نسعى وراءها سعي المجبول
بلا إرادة مني كنت وأكون
وراء الأسرار سعيت العمر
أستجلب الحلول للتساؤلات الكبرى
والتحقق لم يتحه لي قدري
فكنت صفحة بيضاء تُسطر فيها
الأحداث
بقلم وهيبة سكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق