30 مارس 2020

أنا التي فاض النيل بي // بقلم وهيبة سكر

((أنا التي فاض النيل بي ))
..........
أسطورة القدم وعشق النهر ..!!
أمنحتب الوادي الظليل...
العشق والخيل والبيد خضراء..
بالروح أُلقيت في الخضم ..
النيل يعشقني لم يغرقني...
بل طار بي آفاقا بعيدة ...!!
للنجم الشعرى للكوكب العذراء..
أسمعني صنوف الغزل ...
ناجاني فأشيعني منه السحر ..
سقاني منه وردا ساحرا ..
معتقة في خوابيه خمري...!!
أرجفني منه حلو عناقه ..
الماء يحضنني والعجينة الحمراء..
غزل العيون الخضر موكبه ..
ماؤه التبر الزلل بيلسان الورد..
كحّل عيوني بوسع عينه والكحل ..
مكحلتي الفرعونيه واديه ...!!
يصنع لي الخمر والكحل والقلم ..
واديه محرابي وديدني وعشقي..
أنا النهر في البدء والمعتقد ..
جتوبية المنبت والخليقة منبع ...!!
صعيدية الوقت والحلم ...
حبيبني النيل يتبعني أينما كنت ...
يغازلني بالليالي البيض والبدر ..
يرافقني رحلتي في الليل ويعيدني ...
زمنا توقف عنده ...مازال لي ستر ..!!
أنا النيل لي سر الحياة وسري ...
الشاعرة وهيبة سكر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق