16 أبريل 2015

كيف نفعل مسارات الطاقة في اجسامنا // بقلم وهيبة سكر

المسارات التي يتم النقر على نقاطها ، والتي هي الحَلّ بالنَقْر" وهي تصلح لكل شيء في الحياة "
الملايين من الناسِ تَقْبلُ أن تعيش بالصحةِ السيّئةِ والمتاعِب العاطفيِة . ولا يَعْرفُون كَيفَ يمكن الوصول إلى الحياةَ البهيجةَ والمُرضيةَ التي يَرْغبونها َ، فهم مَلتْصقونَ بالقُبُول بأسلوب حياة الصدمات العاطفيةِ ، والألم الجسدي المُزمن وإلتزام الإدمان عليه ، أَو ربما فقط مجرد مشاعر داخلية فارغة . ومع هذه المشاكلِ تَأتي الحبوبَ التي يتعاطونها من خلال مفاهيم الطب الحديث لإنْهاء أو قتل الألمِ ، والنوم في الليل، والعمل على قْمعُ القلق - لكن هذا " العلاجِ " هو بالكاد يمكن اعتباره أفضل مِنْ المرضِ . وهذه الدوره هي ما يتعايش معها العديد من الناس ، والكل مُتعِب وحزينِ ومرتفع الحسّاسِية ، ويعاني من الضَغطَ والغضب والسخط ، وليس سليماً على الإطلاق .
أنت مريض مِنْ أثمان المعالجةِ الباهظةِ والغير مؤثّرةِ. ومستاء مِنْ ابتعاد القوَّةِ على صحتِكَ وسعادتِكَ لتلجأ إلى النفسانيين والأطباءِ . وتوَدُّ أَنْ تَنْموَ وتنتعش في حياتك ،لكل هذا عليك أن تترك الماضي ليبقى في الماضي . فإذا أردت أن تَكُونَ حيّاتكَ هي الأفضلَ والمليئة بالهدوءِ والبهجة والإنجاز بين كل يومٍ وآخر وكل لحظة وأخرى ، عليك بتفعيل هذا لانظام في حياتك حالاً وفوراً .
نظام النقر على نقاط مسارات الطاقة في الجسم يُمْكِنُك أَنْ تَعمَلُ كل ما تريده ، إنه النظام الذي يَكتشفَ لك السِرَّ الحيويَ العاطفي لكل الوجود ولكيفية التعامل مع المشاكل الجسدية . بحيث يُمْكِنُك أَنْ تَصل للحالة الطبيعيةَ والعاطفيةَ المثلى من خلال يديك . فهو نظام بسيطُ يمكن لأي شخص إتْقانه ، وبشكل مجاني وبدون تكاليف .
نظام النقر على نقاط مسارات طاقة الجسم يُزوّدَك بالقدرة على إشفاء الآلامِ المُزمنِة والمشاكل العاطفية والاِضطرابات الجسدية والإدمان ، والخوف المرضي ومشاكل الفوضى والاجهادِ المؤلمةِ ، وأمراض جسدية لا حصر لها . فبينما تُقرّرُ النقر على نقاط المسارات فإنك تقوم بتَثْوير حقلِ الصحة والعافيةِ من جديد في حياتك ، وتصبح مفاهيم الشفاء هي التي تستند عليها بشكل عملي ، وهذا ما ارتكز عليه الطبِّ الشرقيِ منذ أكثر من 5,000 سنة.، حيث تمثل ذلك بالوخز بالأبرِ والتدليكِ على مسارات الطاقة في الجسمَ . والتي يُمْكِنُك أَنْ تُحفّزَها بنفسك من خلال النَقْر عليها بأطرافِ أصابعكَ – لكي تَدْخلُ الطاقةِ الحيوية الشافية لكل جسمِكَ . فجسمكَ قوي أكثرُ مما يُمْكِنُك أَنْ تتخيّلَه … فهو مليء بالحيويةِ والطاقة، والقدرة على إشَفَاء ذاته تماماً ِ. ومن خلال النقر على نقاط الطاقة يُمْكِنكُ أَنْ تُسيطرَ على تلك القوَّةِ الداخلية فيك .
كَيفَ يمكنك العمل بهذا النظام وهذه التقنية ؟
" إن سبب كُلّ العواطف السلبية هو عرقلة في تدفق الطاقة لنظامِ طاقةِ الجسمَ." ويشكل النَقْر على نقاط مسارات الطاقة المبدأِ الأساسيِ والقاعدةُ لهذا النظام . فكُلّ العواطف السلبية تتولد من خلال عرقلة مسار الطاقةِ في الجسمَ.
والألم والمرض الجسدي يعودان إلى العواطفِ السلبيةِ التي تَخْلقُ المشاكلُ والأعراض الجسدية هي أيضاً التي تُسبّبُ الضِيقَ العاطفيَ 
لذلك علينا أن ندرك أن صحة الجسمَ يجب أنْ تكون للجسم ككيان كامل . فنحن لا تَستطيعُ مُعَالَجَة الأعراضِ بدون معرفة ومعالجة السببِ ، فالجسم مثل كُلّ شيءِ في هذا الكونِ ، يتكوّن من الطاقةِ .
عليك أن تعيدْ تخزين التوازنَ لطاقةِ الجسمَ ، وبذلك ستشفى من العواطفَ السلبيةَ والأعراضَ الجسدية التي تحمل العرقلةِ لتدفق الطاقةَ. للمسار من خلال النقر والربت ، حيث ستُعيدَ التوازنَ لطاقةِ الجسمَ ، وعندها تستطيع السيطرة وقهر العواطف السلبية التي تحتل جسمك 
التقنية الأساسية تَتطلّبُ منك التَركيز على العواطف السلبيةِ لتكون تحت سيطرتك : كمثل الخوف أَو القلق , أو الذاكرة السيئة ، أو المشاكل المؤجلة والعالقة ، أَو أيّ شئ يُضايقُك . وبينما تكون مركزاً عقلياً على هذه القضيةِ التي تعاني منها ، تقوم باستعمال أطرافَ أصابعكَ للنَقْر 5-7 مرات على كُلّ نقطة من التسع نقاطِ التي تقع على طول الجسمَ . النَقْر على هذه النقاطِ في الوقت الذي يكون تَركيزك على القُبُول وحَلّ العاطفةِ السلبيةِ - سَتَدْخلُ عندها طاقةَ جسمِكِ لتُعيدُه إلى حالة التوازن ..
هذا المفهومِ حول مسارات الطاقة في الجسم أتانا مِنْ الطبّ الصيني التقليديِ ،الذي أشارَ إلى أن طاقةِ الجسمَ المسماه بالتشي قد إكتشفَت من خلال وجود 100 نقطةَ تحفيز على مسارات الطاقة. ، وكانوا يدعونها بالمصدرَأو بقوةَ حياةِ، أو التشي ، وعملية النَقْر عليها تشبه عملية الوخز بالإبر لكي تعمل على تدفقَ الطاقةِ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق