19 يوليو 2015

بل أنا الأخيرة // بقلم وهيبة سكر

جلست وعقلي على حجر في نهاية دربي 

دربي طويل طويل 

تلعثمت فيه الأفكار والصور والمرائي 
واختلطت فيه الألوان والأوراق 
والكتب والخبرات والآلام 

والأوصاب والأوهام والحب والتخيلات 
كومة من خيوط متشابكة 
تعقدت وارتبكت واختلطت 
انظر اليها وهالني اختلاطها 

قرارات وانفعالات وهاوية هويت فيها 
وعثرات في الطريق الطويل الطويل 
بلا دفئ بلا حماية 

أتأمل عقلي في تلك الكومة 
وأدركت  أن قد آن أوان هجر
عقلي
دربي 

صعب التفسير 
 دموع وتوسل وتبتل  

وأترك كومة افكاري وايامي 

وانفعالاتي واوهامي واحلامي وامنيات زائفة 

كانت 
 وصور باهتة 

امور وامور 

من أنا كنت من أكون 

هل كنت أنا أم كنت أخري أم أخريات 

وفي كل تجربة كنت اخرى واخرى 

كل كنت كل الاخريات 

واراني في تعدد شخصيات في كل مرة أمرأة أخرى 

وهل كنت أنا يوما 

أم أنني كنت أخرى في كل مرة أخرى 

وانتهى

 الطريق ولم يبق الا انا 

وتلك الكومة من الافكار والاخريات 

وانا لست منهن بل انا الاخيرة 

التي تراقب الآن ماحدث لكل أخرى 

عشتها وعاشتني 

وأيقنت 
اني
انا الاخيرة
لم أكن أنا بل الأخيرة 

// بقلم وهيبة سكر //

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق