28 أغسطس 2015

الأحجار الكريمة وعلاقتها بالحالة النفسية للانسان // بقلم وهيبة سكر

        الاحجار الكريمه وعلاقتها بالحاله النفسيه

أثبتت أبحاث علماء الجيولوجيا أن البشر عرفوا الأحجار الكريمة منذ 40 ألف سنة، ومنذ ذلك الحين تعتبر الأحجار الكريمة رمزاً من رموز السحر والجمال والبهاء، ومؤخراً تم التوصل إلى حقائق جديدة ومذهلة عن الأحجار الكريمة التي لم يعد يقتصر دورها على الزينة والتعبير عن الثروة وتحديد مكانة مالكيها في مجتمعاتهم وحسب، بل امتد تأثيرها إلى شخصية ومزاج وصحة من يحملها وفقاً لنوع الحجر ولونه..


يفسر العلماء اختلاف خواص وعناصر كل نوع من الأحجار عن الآخر باختلاف البقعة التي يتواجد بها الحجر، حيث تشرق عليه كواكب تصدر منها مجالات مغناطيسية وجاذبية، لها ترددات تتناغم مع الترددات المتولدة من ذرات العناصر المعدنية الموجودة بالحجر الوليد، وهذه العملية تتطلب وقتاً طويلاً وتحتاج إلى ماء وشمس وهواء وأرض، كي يتم تشكيل الحجر، أي أن كل قوى الطبيعة تتحد لصنع هذا الجمال النادر.
وتنتج الأحجار من عدة أشكال، منها من يتولد نتيجة انصهار بعض المواد والمعادن من باطن الأرض بفعل الحرارة العالية، ومن ثم تجف، وحسب نوعية هذه المواد وتفاعلها مع الطبيعة يتشكل الحجر، مثل الياقوت، ومن الأحجار من يتولد من النبات، مثل الكهرمان، وقد يرجع تكون الحجر إلى حيوان، مثل اللؤلؤ، وتأتي منافع الأحجار وفقاً لطبيعتها، والحجر يكون أكثر تأثيراً وفائدة إذا كانت طبيعته تتوافق مع طبيعة وشخصية من يرتديه.


الأحجار والطاقة


أثبتت الأبحاث والدراسات التي أجريت من قبل خبراء الهندسة الحيوية وعلماء الطاقة الذاتية، أن لبعض الأحجار الكريمة أثراً قوياً على تغيير مسار الطاقة المنبعثة من الجسم والقادمة إليه، وبالتالي يمكن الاستفادة من تلك الخاصية الفريدة في تفادي الكثير من الأضرار، والحجر يتكون من عدة عناصر يصدر من كل عنصر طاقة يستطيع الإنسان أن يشعر بتأثيرها عليه في أوقات وأحوال معينة.
وتحذر الدراسات من اللجوء إلى طحن بعض الأحجار وتناولها بعد ذوبانها في الماء، لأن هذه الطريقة قد تمد الجسم بطاقة هائلة لا يستطيع تحملها.


لكل حجر كريم تأثير مختلف


يقول خبير الأحجار الكريمة والباحث في علوم الأحجار أ. علي عبادة عبد اللطيف: إن علم الأحجار نال شهرة واسعة النطاق في الآونة الأخيرة، فأصبح يدرس في المعاهد التي تعنى بطاقة الإنسان، واعتمد العلاج بالأحجار الكريمة كأحد فروع الطب البديل، وتلاقي جلسات الاستشفاء بالأحجار الكريمة إقبال الأثرياء الذين يدفعون آلاف الدولارات نظير الجلسة الواحدة.
وعن التأثير الذي يمكن أن تلاحظه المرأة عند ارتدائها للأحجار الكريمة، فقد أشار بالتصنيف التالى:



الألماس DIAMOND



سيد الأحجار كما يطلق عليه، فهو الأجمل والأغلى، وأكثر المعادن صلابة على الإطلاق، ويوجد منه الأبيض الشفاف والأسود والأصفر وهو شديد الندرة، وله تأثير فعال في زيادة نشاط جسمك وتألقه، وتقوية المناعة لديك ضد شتى الأمراض، ويحد من شعورك بالغيرة، ويمنحك عند ارتدائه لمحة من البراءة والشفافية.

الياقوت ruby
أجود أنواعه الياقوت الأحمر الأرجواني المستخرج من بورما بأمريكا الجنوبية، ويعمل حجر الياقوت على تهدئة مخاوفك ويمنحك الشجاعة، وقد يكسبك الحظ السعيد، كما إنه يطرد الشياطين وينشط الذاكرة ويسكن الألم ويقوي من أداء القلب والأوعية الدموية.

الزمرد emerald
يمتاز الزمرد بلونه الأخضر الذي يمنح ع**** الراحة، ومع ارتدائه تزيد فرصة نجاحك في الحب، كما إنه يمتلك القدرة على إبعاد الحشرات السامة عنك.

الزفير saphire
للزفير مقدرة فائقة في امتصاص الأشعة الضارة التي قد تصيب الإنسان، ويمكن الاستعانة به كمهدئ لأعصابك المضطربة، فلونه الأزرق الجميل يبث الراحة في النفس.

العقيق agate
من أفضل أنواعه العقيق اليماني، ويحمل حجر العقيق ألواناً مختلفة، فمنه الأحمر والبني والأخضر والأبيض، ولكل لون تأثير مختلف، فالأحمر منه يزيل الضيق، ويبعد الهم، والأبيض يزيد من إدرار الحليب لدى المرضعات، والأخضر فعال لوقف النزيف، والعقيق يفيد في تسكين الألم خاصة آلام الولادة.
اللؤلؤ pearl
اشتهرت باستخراجه منطقة الخليج، ومنه الأبيض الناصع، والمائل للاصفرار، والمشرب بحمرة، كما يوجد اللؤلؤ الأسود، واشتهرت باستخراجه جزيرة تاهيتي بالمحيط الهادي، ويرى الخبير أنه يحافظ على صحة العينين والأسنان، ويقوي الأعصاب، ويخفف من آلام الحيض، كما يمنح البشرة النضارة ويضفي عليها جاذبية من نوع خاص.

الفيروز turquise
شاع عن الفيروز منذ فجر التاريخ، خاصة في الحضارة المصرية القديمة، أنه يجلب الرزق، ويصد العيون الحاسدة، لذلك فهو من أكثر الأحجار انتشاراً، ويلقى رواج من كافة الأعمار.


الكهرمان
قد يحتوي الحجر الواحد من الكهرمان على عدة درجات من الألوان، بدءاً من الأصفر الفاتح وحتى البني الغامق، لذلك بمجرد النظر إليه تنتقلين إلى عالم آخر من الإبداع والهدوء والسكينة، وهو مفيد جداً لتهدئة الأعصاب المتوترة.

الأوبال «عين النمر»
يميز هذا الحجر تناثر الذرات البرونزية متخللة لونه البني، وأطلق عليه «عين النمر» لأنه يلمع بكل جرأة في كل الأوقات، لذلك فهو يضفي عليك مظهراً خلاباً، وأفضل فوائده تنشيط الجسم وتقوية العظام.

اللازورد lapis lazuli
يمتاز حجر اللازورد بقدرة فائقة على تحسين المزاج، بالإضافة إلى استخدامه لتسكين الآلام، خاصة آلام المفاصل.

الزركون
يفضل ارتداء حجر الزركون بعد الولادة أو أجراء عمليات جراحية، لأنه يقاوم فقر الدم.

المرمر
المرمر هو أنقى وأندر أنواع الرخام، ويمتاز بلونه الأبيض الناصع، ويفضل أن ترتديه إذا شعرت بألم في الرأس.

الزبرجد aquamarine
إذا أردت أن تضفى على شخصيتك المزيد من الجاذبية والقبول، ينصحك الخبير أن تختاري حجر الزبرجد، كما أنه يعمل كمضاد للحساسية.
أما اختيار شكل الحجر والإطار الذي يوضع فيه، فيحدده ذوق من تقتنيه، وفى حالة استخدام الحجر للاستشفاء يفضل وضعه في إطار من فضة.
اذهب الى الأسفل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق