31 أكتوبر 2016

حبيبي عاشقي معشوقي درة الرجال // بقلم وهيبة سكر

درة الرجال حبيبي
فارس الفرسان فارسي
عاشقي
لؤلؤة الزبرجد الأنقى أنت
لامثيل لك بين الرجال
دنياي
جبي عشقي
حياتي في المدى
بدونك أموت
معطاء حنون حد الجنون
كون أنت
حين تمطر وتغدق
على أرضي
تعطيني
وتجود من ذاتك
أصحو أراك مبتسما في وجهي
تتأملني
أضع يدك تحت وسادتي
أجد يدك الدافئة
تحتضن يدي
تأخذ بيدي تعبر بي الطريق
تعلم ضعفي
تقويني
منك انت
تطعمني وتقول شكراً حبيبتي
تحتويني
ترشدني
دليلي أنت
علمتني منك
أنا
 أنت
في مرآتي أراك
ياحبيب العمر
أرى عيونك في عيونك
في الأفق أراك
في سحابة حزلى ابصرك
تطوف حولي ليلا
تسألني
عن أحوالي
تحكي لي
واروي لك
تسمعني
تقراني
تعلمني
ياحبيبي
تعرف أفكاري
ملاكي الحارس ملهمي
أيقونتي
عشقي
زادك يكفيني
حبك يرويني
يادرتي النفيسة
وماستي الفريدة
أنت ياعمري
وماواي وملاذي
وبيتي
وأهلي وقبيلتي وعشيرتي
ياحبيب الروح صنوها توامها
حباني زماني بك
أجمل الرجال
أشرفها اكرمها
يانور عيني
أنت
ودرة وجودي
انا لك كل حواء في الكون
عاشقي ومعشوقي
ودربي
بقلم وهيبة سكر

متى أتحرر؟ // بقلم وهيبة سكر

اطلقوني من سجني وحرروني
من اصفادي
خفية اغلالي
بلا تبيان
اجرجر الخطوات
قدمي تسيخ في رمال صحرائي
ليلي كنهاري
الأيام تفر متشابهة كنهار واحد
الليل يسابقه
لم يعد لعقارب الساعة أرقام
تنساب كسراب
ثوانيها
كل المواعيد فعل ماضي
توقف زماني
أدور في حلقة بقوة اندفاع المجرة
الى ذات تكوينها الأول
لاأنام لا أصحو
موت كالحياة
أم هي حياة
عامضة
لا أدر من أكون فيها
أأنا هنا أم هناك ؟
فقط هو المطر والرعد
والعشق
ريِّ وعودتي
بلا مطر أموت
كزرع جف ويبس
تذريه الرياح
متى يغرقني فيحييني
والرعد
يوقظني
من أفول نجمي
ينتفض فرسي الجموح
واعود
الى حياتي وشطحي وشططي
متى ؟؟
بقلم وهيبة سكر



أجلسني بحواره وقال حبيبتي اعترف لك ...// بقلم وهيبة سكر

أعترف لك حبييتي أنا طائر مغرد في كل سرب 
فحاصريني وتمسكي بي 

ومنك لاتفلتيني

أعترف أنك

ملأت حياتي ضجيجاً بالحب 

وملأت حياتك أنا صمتاً

 حبيبتي أعيدي الضجيج بحبك حولي 

أرقصي لي رقصاتك الوحشية 
املأي كوني بك 

فهن كثرٌ حولي يراودنني 
مخايلاتٍ ضعفي  
حبيبتي تمسكي بي ومن يداك لاتفلتيني 
اصبري اصبري حبيبتي اصبري فأنا 

عائد اليك 
فقط اعرفي حبيبتي نقطة ضعفي فأنا طائر مغرد 
في كل سرب 

حاصريني لاتضيعيني لاتدعيني 
أصب اليهن 
تعرفين حبيبتي طبيعة تكويني
اياك  منك تفلتيني 
قاتلي ضعفي 
حبك ياحبيبتي منقذي  
أعلم أني معذبك ومضنيك
 لكن 
أعذريني سيدتي أنا طائر مغرد في كل سرب 
لي في كل سرب أنثي ورفيقة 
أتوسل اليك ألا تتركيني
 فقط تمسكي بي 

صدقيني سيدتي أنا أريدك أنت قاوميني وقاومي طبيعة تكويني 
شديني اليك تجملي تزيني وأخرجي من بوتقة عشقك كل 
أحاييل الأنثي العاشقة المجنونة أرقصي حولي 
تجردي وحاصريني 
شدي وثاقك حولي لملميني ولملميني
وأعيديني 

أستنجد بك أستجير 
فكوني  حبيبتي أماً تحتويني
فقط أرجوك لاتتركيني ولا تضيعيني 

أعيديني اليك  
وأسقيني من رياك وأشبعيني 
ظمئانُ
أنا
وجائع اليك 
حبيبتي وعشقي وتكويني غردي لي  

لأكون لك وحدك طائرا مغردا لك 
وحدك في سربك أنت 
أحبيني  أعيديني
فقط بكل وسائلك أعيديني 

بقلم // وهيبة سكر //

30 أكتوبر 2016

الساحرة العقيم // بقلم وهيبة سكر


سنين العمر
تحاصرني
تطاردني
تخطط لسرقة
عقلي
ثقافتي
كتبي
مكتبتي
أقكاري
خططت
العمر
لتدميري
بنظرة
وحسد وغل
وحقد
دفين
كم ارسلت زفراتها
وعينها
إلي جسدي
كانت
تتفحص ساقي
وتقول
جميلة هي سيقانك
فأقع وتكسر ساقي
ويصيبني العرج
ارسلت طلاسمها
وتعاويذها
وسلطت قواها
الخبيثة حولي
تلك الساحرة
العقيمة
تتنفس حقدا
وحسدا
وكيدا
كتبت
وارسلت
ووجدت
وحطمت لها
كل الخطوط
أصابها جنون
تصرخ
تضحك
تقطع شعرها
تهرف
بكلمات
وتصرخ
تصرخ
وتمزق ملابسها
لاتعرف
ماذا يحدث
كيف انقلب السحر
عليها
فهي الآن
مسحورة
بسحرها الأسود
ملتفه به
حول عنقها
يخنقها
كجبل أسود
مصفدة فيه هي
تصرخ
من هول
ماتراه
من شياطينها
تتراقص
معها
توقظها ليلا
تصرخ
بالأمس كانت
ترقص
مجنونة
وتقطع وتمزق
وتتعري
والكل
حولها
ينظر
لها
الآن هي المسحورة
بسحرها
الأسود
يقتلها
يمزقها
فلتنعمي
بسحرك
وارقصي
ارقصي
يامجنونة
بقلم وهيبة سكر

شذرات من ندى // بقلم وهيبة سكر


رضينا 
قنعنا 

بشذرات ندى تأتي 
من هناك 
ذات فجرٍ 
تجفف دمعاً 
وتخفف ألماً 
لكنها كشذرات الندى الصباحية 
وتشرق الشمس 
وتبرق الحقيقة 

شذرات الندى 
على أوراق زهرة القلب 
تخفف لوعة بعاد حتمي 


نعيش معها أحلاما رائعات 
ورسائل الحب من القلب الى القلب 


تسري 
في موجاتٍ 

تطيل الاعمار
نتمسك بها بقوة الحب 
نرتشف رشفات السعادة 


محاكاة للحقيقة 
وأتلمس الطيف 
الساكن في الوجدان 

نبض وحياة 
كل الحياة 
شذرات ندى 
شريان بشريان 
ونبض بنبض 


تخفف حرارة أيام قائظة 

وتدفئ 

في أيام 

باردة 

شذرات ندى 

يورق معها ياسمين 

وورد 
وزنبق 

ويردد كروان الليل
أنشودة سحر 
في منظومة عشقٍ 
لايعلمها 
الا العاشقان 
فقط العاشقان 
لأنها شذرات ندى 
بقلم وهيبة سكر

يناديني والوسن والنوم في عيونه أين قهوتي ؟// بقلم وهيبة سكر

يناديني وملأ عيونه
وسن النوم والنعاس
أين القهوة ؟
كأنه ينادي على انثاي وانثاه المخبوءة
في طلاسم تعاريح رموز واشارات القهوة
يغازلها
ابتسامته ونظرته
ولذة تبدو على اساريره
واشتعل انا مع كل فنجان غيرة وحريقا
يعشق قهوته وسيجاره
كأنثى تنافسني
سأحطم يوما كل فناجين القهوة
وأحطم فيها تلك الانثى الخبيئة
ارقبه كل فنجان يرتشفه كانه يحتوي أنثاه
في نهم وفي شغف
ماذا يدور في رأسه
وحريق بركاني يؤججني
أود لو ألقيت بفنجانه بعيدا في الافق
أعود اليه يحتويني
يشربني يرتشفني كقهوته المعشوقه
يلثمني مع كل رشفة عشق
وينفث في وجهي سيجاره المعطر
وابتسامة ثناياه وعطره وانفاسه
أعبه عبا في صدري
أعشق حبيبي
وأغار حد الانهزام
من قهوته منافستي
أنثاي تضج تئن وعيوني ترقبه
يرميني بنظرته الساحرة من عيونه حبيباتي
ويقول
غيرتك نار حبيبتي
تعالى
لارتشفك كا اروع فنجان قهوة في عمري
انت اروع فناجيني
ويرضيني
ويرويني
واعود الى غيرتي من كل فناجين قهوته
واعد له حين ينادي كل صباح
قهوتي
تعالي
واجيبه والبي
انه معشوقي
وسلطان فؤادي
بقلم وهيبة سكر

هان عليك قلبــــــــــي // بقلم وهيبة سكر

هان عليك قلبي
وبه استهنت
وحسبانك خاسر
ولو كان امرك جلللا
مافرطت
وما تهاونت
القلب قلبي ماسة
ندمك علي ان كان في جوفك قلب
سيوقظك ليلا لترى من عجائبي
أصلك بالروح مهما غلقت دوني الابواب
واصلة أنا اليك
استهنت بقلبي فتحمل
قلبي لايستهان به
اقتحمت عالمي واسواري وحصوني
لست أنثى عادية أنا
ولاروحي
اخلصت انا
ومنك انت استهنت بي
سأقصيك وطيفك الباهت
وابحث في خيالاتك عني
لحظات
وتنتهي الرواية
تحمل
شعري ماكتبته فيك
هو لي
فارحل
بظلك الباهت المتلاشي المندثر
ملامحك تزوي
استهنت
فابتعد
واعلم اني ليس ككل أنثى
كبريائي فوق رأسك وعالمك
ارحل
ولا تعد ابدا لاتعد
وانعم بواديك القفر
وجلل امرك
بقلم وهيبة سكر

لاتوقف عني المـــــــــــــــــــددا !! // بقلم وهيبة سكر

لاتوقف عني المددا
تبيدني بددا
موارد تهلكتي توردني
وردا
لاورد في مداي ولا ودا
لاتوقف منك المددا
ولا عني العطاء عطاؤك
المعطرا
ورد ماء نبع عذب وردك
المبردا
يروي الظما المتمكن
دهرا
قطرات منك توردني الحياة
موردا عذبا
وتوجدني وجدا وتواجدا
ونقاءا
أرقص أغني غناء المتبتل
بالسحر يشطح
شطحا
يسكر من خمرك العذب ذوبانا
وسحرا
مولاي الحب والعشق كن بي
رحيما
جفاف نبع هواي الساطع بالنور
يوردني
هلكا
فلا توقف عني المددا
ان جف نهري ولم يفض بماءه وغناه
مدني منك ياعشق مددا
يعيدني
ألقا
ونقاءا
وأطهر وردا
بقلم وهيبة سكر

لمن الهوى والنجوى لمــــــــــن ؟// بقلم وهيبة سكر


ولمن هذا الهوى والنجوى
أضعفٌ أصاب الحشاشة
والفؤاد؟
أم انه الحب المباغت والجوى
أسيف قاطع لجفاف العمر
أم انه
ألعوبة حمقاء في ظُلم الليالي؟
لا ياقلبُ توقف ولا تهوي
في مدارج العشق وتعقل
أيصيبك ما أصابك دهرا
دعك من حب وعشق وهوى
صمُ أذناك ياقلبي عنه وهنا توقف
لاتسمع لاتستجب
وتذكر عذاباتك القديمة
واللوعة والغدر والجوى
توقف عن تلك النبضات الشاردة
المرتجفة المرتعشة المنتشية
بالكلمات والاشارات المُلهمة
الملتهبة
وابق هنا في صدري وإليه لاترحل
وله لاتسمع لا تتأثر ولنبضاتك
لا تستجب
دعك من هواه
والجوى والغدر
لاترحل إليه لاترحل
// بقلم وهيبة سكر //

ياعشقي القديم المخزون في تاريخ العشق // بقلم وهيبة سكر

سيد وتيني ووريدي
وشرياني
جندك هنا وعتادك على خلايا قلبي
احتلتني
حصون أسوار العشق المتمكن
مني
لم يكن هناك بد من كل بد أن تأتيني
من هناك
تفتق ياسميني
تعطر الحياة وتعطيني
مالم يعطينه القدر
في مساربي
ودروبي
خواء خلاء الأيام منك
يفترسني
يلتهمني
ياسيد وجداني وكلماتي
ياعشقي القديم المخزون في تاريخ العشق
آباد سنيني شبابي عنفواني نضارتي صباي
رعونة جنوني
تمردي توحشي بريتي
توقف المدد منك
يُهلكني
لم يعد هناك أريد
بل ماتريد انت
ويبقى الحب هو ماتبقى من الكون والخلق
في أفقي
تساومني أيامي ما بقى منها
ومن نبضي
أنت هنا في عيوني ودمي
لن تغادرني
غب عني ماشئت
وبارزني
أنت هنا
مقيم
في دمي
افعل ماشئت فبعادك وهجرك
لن يوقفني عن الحب
ففيه حياتي
أو فنائي
بلا حب فناء الكون كله
وهبوب اعاصيري
الموت في العشق وبعده
هجراني
لاتهجرني
لاتوقف المجرات عن السريان
بلا حب
توقف شطحاتي وجنوني وشططي
وكلماتي
أعد إلي نبضي ونومي
وأزل عني سهادي
وبرودة اوصالي
وأدفئني بك
بدونك كيق يكون شتاءي
بقلم وهيبة سكر



29 أكتوبر 2016

أبعد ذهابك ذهـــــــاب ؟// بقلم وهيبة سكر

أبعد الذهاب ذهاب؟
ذهابك والعشق الذي كان
ماذا تبقى
من أيامي معك
اختناق وذهاب نبض
لا أراك
لا خبر منك
ووجهك تلاشى من خيالي
إياك ان تموت
أكرهك
وعشقي يقتتلني يفريني
وتوقفت أسئلتي
أيناك؟
يتوقف نبضي حين تذكرك
لا أقوى على الهجر
ولا قرار لي معك
حجب بيننا
ووصال منقطع
ورحيل محتوم
ماذا تبقى لنكمل الأيام
ولا صبر
أيموت الحب في اختناقي ؟
وعزيز لقاءك
والابعاد والمسافات
صمت القبور
هو صمتك
قل شيئا
اصرخ اغضب
اسمع نداء روحي
سئمت انتظاري
وشكواي
واغترابك
وألمي سئمت ومللت
ألا استحق منك مزيدا من اهتمام
أكانت ليلة غرام ؟
اعلم انك موجوع حد الموت
لا تفاجئني
أموت
أفني
أبعد الذهاب عودة
وبعد الهجر رجوع؟
ألم أي ألم ووجع
انتظار وراءه انتظار لك
وعلتي تلاحقني
استمسك يضرارة بالحياة
ووبقائي
فلا تعجل بي وبك
وقل
تكلم
أين انت ؟
أيناك ؟؟
بقلم وهيبة سكر

28 أكتوبر 2016

أخبئك في طيات صدري // بقلم وهيبة سكر


اغتالني عشقك باغتني
وفي غفلة
حراس قلبي
اخترقت حصوني
هفت اليك روحي
مذ كنت
في صحراء وجدي
وحدي
اخاطب طيفاً
آتياً في الأفق
حولى
أراه هناك على البعد
يناجيني
ويناديني
تعالي حبيبتي
تعالى
اوي الى صدري
فاحتواني
ذوبني
في طياته
احتواني
شوقي كان يدمدمني
يشغل نيران العشق
عندي
على فرس أدهم
آتاني
فارسي
آتاني
ناداني لبيت النداء
ولبى نداءي
نداءات الشوق الحار
نداءته
نداءاتي
أخبئه بين جفوني
من السر
من إخفائه
كم أعاني
عن عيون أداريه
وعشقي
الباد
عن أوار غيرة
حسادي
أداري
كم اعاني
شوقي
حرماني
من دفئ
صدره
كم أعاني
لكني أداريه
وعشقي
أداري
خشية اغتياله
وعشقي
واغتيالي
عيون وقلوب
وحساد
حوله
وحولي
نداري العشق
عشقنا
كم نداري
تلوعنا
واجتياح الشوق
والجنين
كم نداري
فلنحفظ الحب
حبنا
في طيات صدورنا
نداري
نعتنق الحب حبنا
نحتويه
في صدورنا
ونداري
لابد ان نداري
نخشى على حبنا
ونداري
كم هو جميل حبه
عشقه
يداريه يخبئه
في طيات صدره
وعن العيون
يخبئني
ويداري
اخقئ عشقي
وعلى شموعي
اداري
يا عشقا من زمان الى
زمان
آتاني
فارسي أتاني
جواده الادهم
يستبق الريح
به بفارسي
آتاني
وأسعد زمانه
وزماني
ورماني في أتون
نار عشق اخبئه اداريه
وأتاني
بنار العشق أتاني
يازمانه
وزماني
اصفو لنا
وخذنا
الى عشقنا
حبيبي أتاني
وفي صدره
أواني
واحتواني
عن عيون البشر
احتواني
ضمني
حبيبي ضمني
بقوة عشقك
احتويني
انت حب العمر
عمري
وعمرك
الذي ما كان ينبت
ياسمينا
الا
لما أتيتني
وآتاني
معك العشق
بعد شوق
وافاني
بالغرام
وافاني
ياحبيب الزمان
زمانك
وزماني
احتويني
وعشقنا
احتويني
ولا تعيدني
الى سابق زماني
واعتنقني
ولا تغادر قلبي
واحتويك
واذوب
في محيطك
ومجتواك
وكن لي
حبيبي
الذي
آتاني
ووافاني
بقلم وهيبة سكر

الزمن الواحد السرمدي // بقلم وهيبة سكر


الزمن واحد وليس أزمنة .. نحن نقسّمه، وهو يضحك منا.. يخلط عشوائياً أزمنتنا الإفتراضية . يجمعها بعضها إلى بعض .. يجعل المستقبل حاضراً، والحاضر ماضياً .. يقف وهو الواحد السرمدي ضاحكاً منا ..
أكثر الكلام مثاراً للسخرية، قول البعض إننا أبناء الحاضر !
لا أحد فينا إبن الحاضر، فالحاضر ليس سوى هنيهة، نحن أبناء الماضي، ولدنا في الماضي، فُطمنا في الماضي، ترعرعنا في الماضي، درسنا وتخرجنا في الماضي، ونحن الآن نساهم في إغناء الماضي، وليس بناء المستقبل كما يشاع.
نحن لا نعمل للمستقبل، وإنما نعمل للماضي، كل ما نفعله إنما هو رصيد للماضي، يضاف للفعل الماضي وليس للمستقبل.
كل منا هو تجسيد للماضي والحاضر والمستقبل، مهما إختلفت الرؤى، فالموضوع لا يتعلق بموقف الفرد وحده، المسألة أن من يقرر في نهاية المطاف ليس أنا أو أنت، هو أم هي ، وإنما ذاك الواحد السرمدي .
الماضي لا يعود، وما الحاجة كي يعود، وهو يعيش فينا، ونحن نتاجه. ليس الماضي وهماً ، وإنما الحاضر هو الوهم، إذ لا وجود حقيقي له، الزمن ماض، ماض فحسب، كل شيء صائر إلى ماض، أما الحاضر فكذبة. الماضي لا قدرة لنا على تغييره أو تحويله أو تبديله، والمستقبل لا وجود له، وهو في أحسن الأحوال محض إفتراض .
نكذب عندما نقول نعمل للمستقبل، أونصنع المستقبل، فنحن في حقيقة الأمر نعمل للماضي ، عملنا كله يضاف لرصيد هذا الماضي، مثلما عمل الذين سبقوقنا، ومثلما سيعمل الذين سيأتون بعدنا.
أعظم الأمم ليست هي التي سيكون لها مسقبل، فهذا أمر لا يعلمه أحد، وإنما أعظم الأمم هي من فاق إرث ماضيها إرث غيرها.
أعظم الأمم أغناها، وليست التي ستكون أغناها، أعلمها وليست التي ستكون أعلمها، أقواها وليست التي ستكون أقواها.
الأمم تتباهى ليس بما ستفعله، وإنما بما فعلته. ومهما أدعى الواهمون والحالمون، فإن القوّة التي تحمي الأمم والشعوب، هي القوة التي تم إستحداثها وإنجازها، والرفاهية التي يُفتخر بها هي الرفاهية التي عاش الناس فيها، وليست التي سيعيشونها.
سيقول البعض هذا الكلام ينفي سعي البشر لتنظيم تقدمهم عبر التخطيط ، وهذا كلام غير دقيق، فلا عمل سابقاً وحالياً ومستقبلاً وفق التقسيم الإفتراضي الثلاثي للزمن، يمكن أن يتم وبالنجاعة اللازمة من دون تخطيط، ولكن بإبدال ( نخطط) إلى ( خططنا) ، و(نعمل ) إلى (عملنا)، فالخطط لن تكون خططا، إذا ظلت ( نخطط أو سنخطط)، والعمل لن يكون عملاً إذا ظل ( نعمل أو سنعمل)، فهو لن يكون ملموسا إلا إذا تحول لصيغة الماضي ، وهو الزمن الحقيقي الوحيد من بين الأزمنة الإفتراضية . 
كم كان عبقرياً ذاك الفيلسوف اليوناني الذي قال ( إنت لا تضع قدمك في النهر مرتين )، ذلك لأن ماء النهر يجري، والزمن يجري، ذاك سيّال، وهذا سيّال أيضاً.
أنا أعمل وفي لحظة تتحول أعمل إلى (عملت) ، أنا أقول وفي لحظة تتحول أقول إلى (قلت) . ليس ثمة شيء زئبقي لا يُمسك أكثر من الزمن . 
نحتال على الزمن، فننتقل من اللحظة إلى الدقيقة، ومن الدقيقة، إلى الساعة، ومن الساعة إلى اليوم، ومن اليوم إلى الإسبوع، ومن الإسبوع إلى الشهر، ومن الشهر إلى السنة، ومن السنة إلى العقد، ومن العقد إلى القرن، ومن القرن إلى الألفية، وكلها مصطلحات إصطلحناها، كي نقبض على الراهن الذي هو الحاضر، لكن لحظتنا تصبح اللحظة المنصرمة، وكذا الدقيقة والساعة، واليوم يصبح الأمس أو البارحة، والسنة تصبح السنة الفارطة، والعقد العقد  السالف، والقرن القرن الماضي ، والألفية الألفية المنقضية ، ودائما ، ما يفصل بين زمن وآخر، سواء كان دقيقة أم ألفية، لحظة متناهية في الصغر، لا يمكن الإمساك بها، وإن إصطلح عليها باللحظة أو الثانية، هي الحد الفاصل بين الآن غير الملموس والماضي الذي هو كل شيء.
وكل المصطلحات ستطوى.. نغيّر الأرقام ليس إلا، ويظل الزمن وحده الذي لا يتغيّر، في حين تتغيّر كل الأشياء، فوق الأرض وتحت الأرض، وفي الفضاء الخارجي، ويستمر التغيير إلى ما لانهاية .
أنا أكتب الآن .. يقولون هذا هو الحاضر، ولكن ( أنا أكتب الآن ) كتبت قبل ثوان .. أي أصبحت ماض. نحن كدودة القز نلتهم شجرة الحياة ونحولها خيوطا ثم نتشرنق داخلهاً. كأننا لا نبني ولا نشيّد سوى ماض . خيوط حرير متصلة إلى ما لا نهاية، واللاما نهاية ربما هي الزمن من دون تلك التقسيمات الإفتراضية الثلاث. 
لا نحدد الماضي إلا من خلال الفعل، الماضي فعلناه، والحاضر نفعله، والمستقبل سنفعله. لا وجود لـ( نفعل)، فالشيء ينبغي أن يكون مفعول ومعمول، وما سنفعله، ليس سوى نيّة أو رغبة، يصبح زمناً عندما يُفعل ويُعمل، وحالما يتم ( أي حالما يُعمل ويُفعل) يتحول دونما فواصل إلى شيء مفعول ومعمول، أي ماض . 
ليس في الماضي تسويف، أو تعهد، أو خداع، الماضي مُنجز. مُنجز شاخص، ومعروف لدى الجميع، ومُقيّم لدى الجميع سواء بالسلب أم بالإيجاب، لذا فهو وحده الفعل الحقيقي ، الجدير بالإعتبار والإحترام، وما عداه يحتمل كل شيء ، لأنه اساساً لا شيء .


أسرار الأحجار الكريمة وتأثيرها على الانسان // بقلم وهيبة سكر



الألماس ينفع الدماغ والزبرجد يهدئ الأعصاب ويعالج القولون والزمرد يفيد القلب والياقوت ينشط المشاعر والأحاسيس

تتفاعل الأحجار الكريمة مع جسم الإنسان ومن هنا تتحقق فوائدها
العقيق سيد الأحجار والفيروز يفيد في صد العين الحاسدة ومنع شرورها
كتبت - عذراء عيدان:
كثيراً ما نسمع عن فوائد الأحجار الكريمة في حياتنا, فهل هي حقيقة, وما علاقتها بالأبراج? ومن أين اكتسبت تلك الطاقة التي جعلت لها تأثيراً على أجسامنا? هذه الأسئلة يجيب عنها الدكتور المهندس أسامة الصايغ والاختصاصي بعلم الأحجار, في لقاء له مع »السياسة«:

هل لكل حجر فائدة بعينها?
هناك جانب علمي وآخر تراثي, إضافة إلى تراكم الخبرات في استعمالها والإفادة منها, وهناك خواص تأتي بسبب التركيب الكيميائي والفيزيائي فتكتسب صفات تختلف من حجر لآخر, إذ أصبح منها المشهور وهناك غير المشهور, ولابد من معرفة ان كل ما خلقه الله سبحانه وتعالى أوجده لفائدة, نعرفها أو قد لا نعرفها, وأحياناً لا نستوعبها بسبب ثقافتنا أو معرفتنا المحدودة بطبائعها وخواصها. وهذا ما ينطبق على أي مخلوق أوجده الله على وجه هذه الأرض فلم يخلق شيئاً في الكون عبثاً هذه هي القاعدة التي يجب ان نعرفها
لماذا سميت بأحجار كريمة? هل لندرتها أم لسبب آخر?
الأحجار الكريمة سمت بهذه التسمية لأسباب عدة, منها الندرة في تواجدها إضافة إلى الخواص التي تتمتع بها , وقد لا تتوافر في غيرها, ويتربع على قمة هذا الهرم الألماس إذ يتميز بإعطاء الشحنة أو الطاقة الإيجابية لكل خلايا الجسم

ما علاقة الأحجار الكريمة بجسم الإنسان?
كل حجر يعالج جزءاً من الجسم, وقد قسمها الصينيون والهنود في ثقافاتهم القديمة, فالألماس يعالج مركز اليافوخ وما يتبعه لذا نرى ان الملوك يضعونه على التاج وهو أمر ليس اعتباطاً بل وجوده في هذه النقطة يمنح الإبداع فيكون الإنسان خلاقاً, وتكون خلاياه موجبة وهذا ينعكس على تصرفاته ووظائف جسمه فتكون إيجابية, كما يخص هذه المنطقة الايماتيست »الجشمت« ولونه بنفسجي, أما خواصه فهي طبية أكثر من كونها نفسية, وتتفاعل مع الدورة الدموية والانزيمات الموجودة في الجسم. أما الحجر الثالث فهو الزبرجد واسمه العلمي »الاكوامارين« وهو مختص للغدة الدرقية وإحدى ميزاته انه يتفاعل كيميائياً معها, وينصح به للإنسان العصبي, حتى يتحول مزاجه إلى الهادئ, وأما بالنسبة لمن لديه اكتئاب فهو جيد إذ يرفعه عنه
أما منطقة القلب فيؤثر فيها الزمرد ولونه أخضر, ويفضل وضعه قريباً منه إذ ان القلب مركز العواطف, حتى ان القرآن يصف العقل بالقلب ولأن القلب هو مركز وظائف الجسم وبوجوده في هذا المكان يعني القوة الدافعة لكل خبايا الجسم فتكون صحيحة.
أما المنطقة التي تليها فهي منطقة المعدة والطحال وينفع حجر »التوبار« في هذه المنطقة إذ يعالج من لديه مشكلات صحية في الطحال والجهاز الهضمي, أما الياقوت فهو يعمل في منطقة أسفل السرة, كما يسمى بحجر العشاق لأنه يختص بالمشاعر والأحاسيس, لذلك نرى من يمتلكه - خصوصاً ان كان نقياً جداً - يكون محبوباً عند الناس, أما المنطقة الأخيرة التي يختص بها المرجان, وهو ذو مصدر حيواني مائي بحري
هذه الخريطة الخاصة بعلاج جسم الإنسان تستخدم في دول شرق آسيا وأوروبا, إذ يضعون المريض بطريقة معينة ثم يرصفون عليه الأحجار بالطريقة التسلسلية التي ذكرتها

ما فائدة الحجر علمياً وكيف يكتسب الطاقة?
جسم الإنسان يتكون من خلايا حية وهذه لخلايا تتكون من نواة وهذه النواة أساس كل شيء في الكون فكل شيء في الكون يتألف من نواة وذرات, وهي ترتصف بطريقة دقيقة ومحددة ومختلفة بعدد من الذرات والإلكترونات والبروتونات في تركيبها, وفي دورانها السريع حيث تعطي طاقة استاتيكية غير مرئية, كما في الراديو وجهاز التلفاز اللذين يستقبلان الطاقة التي تبث عبر الأقمار الصناعية وتترجم لصورة وصوت يمكن أن نراهما أو نسمعهما, فنحن كبشر نفتقد هذه الميديا أو الوسيط الذي يمكننا من رؤية الطاقة. ولكن يمكن ان نلتمسها في وظائف الجسم فتشعر بالطاقة في التصرفات والسلوكيات وردات الفعل, أما الأحجار فيمكن تصنيفها في ثلاثة أنواع, ذاتية الطاقة وتكسبه الطاقة, ومتعادلة في طاقتها وهذ الأخيرة طاقتها ضعيفة جداً ولا يمكن الإحساس بها بسهولة, أما ذاتية الطاقة فهي الأحجار الكريمة التي سبق وأشرت إليها, وأما تلك التي تكتسب الطاقة فهي الأحجار الخطيرة ومنها الجزع والدر السليماني والهبهاب, وهذه تستخدم في علوم السحر إذ تكتسب طاقتها بفعل أي طاقة خارجية فتكون إما برموز أو بكلام أو بطلاسم معينة أو عن طريق النفث عليها أو بالتلفظ بأحرف معينة, فتؤثر بحسب الطاقة المزودة لها, فنجد الهبهاب, يعمل في التقريب بين الأشخاص والجزع للتفريق وهكذا
وبالنسبة للأحجار ذوات الطاقة الضعيفة كالجاسبر والجارنيت, فهذه الأحجار لا يمكننا الإحساس بها ولا بتأثيرها.. جدير بالذكر ان بعضها ناتج عن البراكين أو الأحجار الرسوبية أو قد تكون نارية, فلا يمكن الإحساس بها إلا بعد أمد طويل.

تقصد ان لا فائدة منها?
لا يوجد شيء في الطبيعة من دون فائدة, وهناك مدرسة صينية تسمى »الفانغ شوي« تدرس الطاقات كطاقة الألوان والمواد وطاقة الاتجاهات والمكان, وتجزم أن هذه الأمور تؤثر على سلوكنا البشري أي اللون الذي يلبس ويؤثر على ردود أفعالنا وسلوكياتنا, كما ان الاتجاهات والأبعاد لها التأثير ذاته.. والأحجار الكريمة لكونها مواد فهي تؤثر على سلوكياتنا ولابد من معرفة أمر مهم وهو اختلاف تأثيرها من شخص لآخر, والسبب يعتمد على قدرة مقتنيها وتكويناته والأبراج الفلكية واسمه وبالتالي ينتج التأثير عليه, وهذا يختلف من شخص لآخر. لكن من خلال ممارستي وتجاربي تجاه علوم الطاقة تبين ان الإنسان لو ركز على كل الأنظمة يجدها منظمة لدرجة التعقيد وسيجد ما يريحه.. وأضرب مثالاً علمياً على قدرة الماء, فكلما اقترب الإنسان من شلال أو نافورة ماء قوية جداً وجاءه رذاذ الماء على وجهه تجده يبتسم, لأن للماد قدرة عالية على تحريك إيجابية الإنسان أي عندما يتحرك الماء تتكون عن حركته شحنات موجبة فعندما تقترب منها تشعر بالسعادة لاستبدال شحناتك السالبة بأخرى موجبة قد اكتسبتها من حركة الماء ومن الشحنات الموجبة الصادرة منه, وهنا يفرز انزيم السعادة ويعمل بصورة سريعة, وهذا الأمر ينطبق على من يجلس بقرب الشاطئ لمدة نصف ساعة يومياً فمن المستحيل ان يصاب بالهم, وذلك بسبب وجود ملح اليود, اضافة الى الماء الذي ينتج عنه شحنات موجبة

هل هناك فروق بين الاحجار وتأثيراتها على الانسان?
هناك تصنيفات كثيرة, اذكر منها فوائد واهمية الاحجار وتأثيراتها, العقيق يعد سيد الاحجار الكريمة لما له من فضل كبير, وهناك روايات كثيرة عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- تتحدث عن افضلية هذا الحجر واهميته الكبري في حياة الناس, وهناك الفيروز الذي اشتهر بأهميته في صد العين الحاسدة, كما يسمى بحجر الظفر او النصر, اما لونه فهو الذي اكسبه الخاصية والشهرة في صد العين, اذ ان لونه الازرق الملفت للنظر هو من يجذب تلك النظرة اليه فتتحول طاقة العين الحاسدة الى اللون الازرق فتكسر طاقة الحسد السالبة
وقد تم تصنيف الاحجار حسب خواصها, فهناك الزمرد الذي يتم استعماله لتيسير الامور, وهناك الياقوت وهو حجر المشاعر والمحبة, وهناك الزبرجد لرفع الكآبة, والتوباز غالباً ما يستعمل لعلاج امراض القولون والجهاز الهضمي, ولابد من معرفة ان الاحجار تصنف كالبشر فهناك الاحجار المائية والترابية والهوائية والنارية, وهي كطبائع ابن ادم, اما المائية منها فاذكر منها المرجان واللؤلؤ واليسر, ويتم استخراجها من البحر, وهناك الاحجار الترابية وهي كثيرة اما الاحجار النارية فأشهرها العقيق والجزع والدر السليماني وشرف الشمس ومن يحمله يحمل معه حرزاً, اما الهوائية فالمشهور منها الكهرب او الكهرمان وهو عبارة عن عصارة نباتية تكونت وتبلورت عبر الزمن

كيف يمكن معرفة اتفاق الاحجار والابراج?
المطلعون على هذه العلوم والباحثون فيها قسموها الى نوعين, فهناك من يحدد لكل شهر من اشهر السنة حجراً مناسباً له, معتمدين على طبائع كل شهر, ومقارنته بالحجر الذي يشبهه في الطبائع, اما الاكثر صحة في مناسبتها مع الانسان فهي تلك التي قسمت بحسب الابراج الفلكية, وهي مختلفة عن الابراج الميلادية بسبب تغيرات مواقع الكواكب, وما الى ذلك, وتقسم الابراج الفلكية طبقاً للاسم واسم الام وتحسب بطريقة الجمل الكبير اي بجدول »ابجد هوز« ثم يستخرج منها البرج الفلكي وليس الميلادي, وهناك من يسميه بحساب الرمل, ومن هذه الطريقة نعرف الحجر المناسب ونصفه له
وان الحضارتين الهندية والصينية قسمتا الاحجار الى اثني عشر حجراً ابتداء من العقيق ثم الجشمت او الايماتيت ثم الزبرجد والالماس والزمرد واللؤلؤ والياقوت والفيلدوت, والزفير والاوبال والتوباز والفيروز, وهي عامة لكل الابراج والافلاك والمواليد, ومن يقتنيها يجد التأثير الذي يتوق اليه, لكن هذا التأثير يأتي مع الوقت وليس بسرعة كبيرة وكما قلت انها تعتمد على طبيعة الانسان نفسه

كيف يكون التأثير قوياً ومفيداً?
من المؤسف ان هناك من يعتقد ان نتيجة التأثير لهذه الاحجار تكون لحظية لكنها تأخذ وقتاً باعتمادها على عوامل عدة, اهمها طاقة الشخص ان كانت اعلى او اقل من الحجر, ثانيها تأثير الحجر من شخص الى اخر, ثالثها نقاوة الحجر وحجمه وهو امر في غاية الاهمية وتؤثر في فائدة الحجر نفسه, اما الجانب الاخير فهو المدة التي يمكن ان ينتظرها صاحب الحجر, ونقيسها بتأثير الطب الشعبي اذ يأتي تأثيرها لاحقاً, فهو ليس كالطب الحديث, والجدير بالذكر ان هناك احجاراً طبيعية يأتي تأثيرها قوياً جداً مثل العقيق والفيروز والزمرد والياقوت اذ تأتي نتائجها مباشرة وسريعة

كيف تم تقسيم تلك الاحجار وفائدتها?
غالباً وبشكل عام يتم تحليل طبائع كل برج من ثم مطابقة خواص كل حجر, لذا اراها الاصح والانسب لاختيار الحجر

كيف ينتج تأثير الاحجار?
نصف تأثير الاحجار يتم بطريقة كيميائية واخرى فيزيائية اي مصدر الحجر وحجمه ولونه, وهذه خاصية فيزيائية اضافة الى تركيبته الكيميائية, فمثلاً الياقوت من مكوناته اكسيد الحديد, لذا فهو احمر اللون, ومنه كان تأثير اكسيد الحديد على المخ, اذ يعطي تأثيراً ايجابياً, وهذا هو المقصود به, فعالم الاحجار كبير ومليء جداً بالتغييرات, ودخول اي عنصر كيميائي عليه يغير صفاته وتأثيراته تماماً, فمثلاً الزمرد موجود في الطبيعة وبدخول عنصر عليه كالماغنيسيوم يصبح نافعاً لذا فأي عنصر كيميائي يغير خواصه بالكامل, وما هو معرف عن هذه التفاعلات قليل جداً مقارنة بما هو موجود في الطبيعة

هل يطلب الناس اقتناءها لذاتها واهميتها, ام لثمنها وقيمتها المادية?
في الكويت تستخدم هذه الاحجار للزينة, او رغبة في اقتناء احجار ثمينة, بينما في الصين والهند واوروبا تُقتنى وتُلبس لأهمية خواصها ولميزاتها وتأثيراتها

هل يمكن لغير المختص ان يعرف اذا كان الحجر اصلياً ام مزيفاً?
بسبب التقنية بات من الصعوبة بمكان معرفة نقاوة الحجر وان كان اصلياً ام مزيفاً, حتى الخبير اليوم لا يمكنه التعرف اليه الا من خلال الفحص المخبري الدقيق, فالاحجار الصناعية باتت اليوم تضاهي وتنافس الاحجار الطبيعية, خصوصا تلك الآتية من المانيا كالكهرب الصناعي, والعقيق

هل هي نفس تركيبة الحجر الأصلي, وهل تختلف طاقتها?
هي من النوادر الصناعية, فمنذ عهد هتلر قام بعض علماء الكيمياء بعمل تركيبة صناعية خاصة تشبه التركيب الاصلي للحجر, وشملت العقيق الصناعي والكهرب الصناعي والفوتوران والسندلس وهذه الاحجار تحمل خواص الحجر الاصلي, وذلك بوضع تركيبة كيميائية سرية اكسبت هذه الاحجار تلك الخواص الطبيعية للحجر الاصلي

وهيبة سكر

أحبك كلك // بقلم وهيبة سكر


بحبك 

بحب نارك وجنتك 

قسوتك وحنيّتك 

شهامتك وابتسامتك 

بحبك لما تبقي هادي هادي 

كنسمة حنيّنة 

ولما ساعات ساعات تثُور 

كما بحر عالي 

بس برضه 

بحبك في كده وكده 

ولأني عارفة 

طفولتك ورقتك 

تبكي في حضني كتير 

وساعات لوحدك تدمع 

انت طفلي الكبير 

طبيبي ودوايّا أنت 

وبحبك حتي لولقيت عيونك بتبص لواحدة غيري 

ما النخلة العفية القوية 

ساعات تميل كده وكده 

من نسمة حلوة مرت عليها 

تسّبح بجمال ربنا 

بحبك في كل احوالك 

حقاني وعنيّد 

بتحبنّي أوي 

ما أنا أمك

وجاريّتكْ

وصاحبتك 

أنا كل النسا عارفة أنا أنا كلّ النسا بالنسبة ليك 

واثقة فيك 

صحيح بنتخانق كتير كتير أوي 

بس 

يالأخير تيجي تقول 

أنت صح 

ودي كفايّة عندي 

من غير عتب ولا لوم 

أصلي أنا ما باحبش منه الاعتذار 

لأنه عندي كبير أوي وعظيم أوي 

ماهو أهلي ودنيتي وعزي وعزوتي 

وب
حبه أوي لما ييجي 


في ساعات صفا 

يقول 

آسف حبيبتي 

ماأنت أمي 

أصل السعادة 

لحظة 

والعمر لحظة 

وليه نضيع عمرنا 

في خصام 

ماتيجي ياحبيبي 

نخلي الدنيا حلوة 

كما الجنّة 

بالحب والرضا 

والابتسام 

والصفا 

وبعدها 


ييجي الغرام والهيام 

والانسجام 

ماتيجي 
// بقلم وهيبة سكر //

مقلة فؤادي في وادي الحب // بقلم وهيبة سكر


فؤادي مقلة عينٍ

تري ماترى 

سراً دفيناً

تتقو به تتصبرُ

أياماً عِذاباً وعذابٍ

والتحام المهج العليا 

ندمانُ بالصمت خمراً 

للنورِ سكرُ

للغيب أسراره 

والأرواح تتقلبُ

والنور يسعى بينها 

كاساتٌ للهوى عطرا 

والكون يغدو رائقاً

له مذاق العنبر 

ووادي الهوى العذري 

أرواحٌ 

تتهادي تنعماً وتددللأ

مهجتي فؤادي هنا 
أنا هنا 

أنا أكون بكم أنا 

// بقلم وهيبة سكر //

أراك ترقبني وأفكاري من هناك // بقلم وهيبة سكر

أراك ترقبني وأفكاري من هناك
من عليائك
اللازوردي السرمدي
تلقى بالفكرة القديمة من عقلك كنت تقولها
تقوي صغيرتي قاومي لاتضعفي
حذار
من ذئاب في أردية الحملان
مازلت أنت محور فكري ومحط حياتي
أرتديك منذ دهر وارتديتني
تلبستني سحرا
تلقي الكلمات في روعي
أقرب لي من خلاياي أنت
ياجميلي الرائع
يادنياي وآخرتي
بعض منك كنت أنا وسأظل لك ماحييت
كثر الرجال حولي والعشاق
وأنت في المبدأ والمنتهي
أسطورة الحياة بلا موت بل خلود خلود
لم يمنعك الرحيل من قربي واقترابي
ونداءات ليلي
تعال
خذني
تقول
لم يحن الأوان بعد حبيبتي
في الموعد سألتقيك
وأتلامس معك
بالروح
سنكون معا في القريب
هناك
في الكون الاخضر رهافة ورقات الياسمين
من زبرجد سنكون
من تكوينك كان كوني كما كونتني وكما أمرتني
كوني صغيرتي
قلت لي
لاتخافي
ساكون بالقرب رغم الحجب والرحيل
ياجميلي
لم أر في الرجال الاك انت
رجلي فارسي
اراك بقربي حين انام تنظر الي من هناك مبتسما
تمر بيدك الحنون علي وجنتي
كم اشتقت الى يدك
والي كلك احن واشتاق
دبت تجوالاً بحثثا عن في شجرة وياسمينة
وموجة بحر مدينتي
في رعد او مطر
في خزانة ملابسك اتشممها ياحبيب الروح
اسمع انفاسك ليلا يجواري
صدقت الوعد
تأتيني من هناك
كما وعدتني
اخترقت الحجب
في معجزتك الكبرى
وترقبني
وتبث افكار الشجاعة في صدري
حبيبتي
ايك والضعف
كوني أنا
سيدة قلبي
سألقاك هناك
فكوني لي
كوني لنفسك
انا ذاتك
ياحبيبتي
بقلم وهيبة سكر

يا إمراة من طوق النار ادركيني // بقلم وهيبة سكر


يا امراة من طوق ناري
أدركيني وأخرجيني من سجوني
وفجريني عواصف عشق وذوبيني
لا تتركيني في صقيعي وبردي
واصهريني بنارك اصهريني
غلليني اليك وصفديني
يا امرأة النار اليك خذيني
أعديني الى الحياة وجلليني
من صدأي طوال سنيني
فكي أساري وأغلالي

وادخليني إلى عالم الحب
وإليك غلليني صفديني
ومن حزني وياسي حرربني
وفجريني ولململيني رجلا
لك يشتاق يعشق يذوب
ذوبيني اشعلي حطب مدفاتي
ومن حيات كستانا اطمعيني
ومن عشقك ارويني اشبعيني
//وهيبة سكر //

ياوليد روحي // بقلم وهيبة سكر

ياوليد روحي جنين قلبي
ياعمراً يعود
وشباب يورق يخضر
سنابل قمح
وجلاء المرايا أرى وجهي
يامفتقدي من قدري
والأيام المتلعثمة
أنواؤك
مقاتلتي يا عذب الروح
يا أدعية بيضاء وأكف إلى العلا تروم
يانور
يكفيني التفاني لا التداني
والمستحيل هو
مفتون القلب فاتنه
وولادتي عسرة
عوامل تعرية تسف حواف الجبل الأشم
تبري القوة والقدرة
ياعذب الروح
قدرك أنا
فاصمت وغلف ذاتك
أعلم خلاياك جبت عالمك وعقلك
تقاوم تستهين ياوليدي بمعجزة الكون
في العشق
أنا أغلى ماسة في عمرك
ما أوهى وأوهن الماس في جوع البذور
تريد قمحاً وخبز
وتتلاشي على أرصفة الاحتياج لحظات حب
ياجنيناً لم يولد بعد
تجرفني
تلتهم الباقي
وأتقوى بالنور البادي هناك في عالمي السرمدي
الأبقى
فارتع وانعم
وأغلق يا وليدي دونك أبواب روحي
وأفر من موت وقتل
وألقى بفكري في جب يوسف القديم
عل يوما يأت بعض السيارة
ستعلم
لاتستهن بقلب احتواك ذات لحظة
لست دمية
أنا أنثى عاشقة حتى الثمالة
كنت انا
نهلت مني ما نهلت في خفاء الدحى
مسطر عشقي في أسطر التاريخ
ياخيبتي الكبرى يا جنين القلب وليد الروح
وغفلة وشيطان ألم بي
لا اريدك سقطاً
بل وليد
يا ابن الروح
لست منتصرا بل انت الخاسر
تذكر
بقلم وهيبة سكر





27 أكتوبر 2016

تقتلني وحبي بصمتك // بقلم وهيبة سكر

تقتلني والحب بصمتك
يتلاشى منا
ذاك السحر الذي كان يسكرنا
أتذكر؟
مالي أراك قد أغفلت وتناسيت
يموت ويختنق الحب
من إهمالك وصمتك
وكبريائي
ينازلني ينازعني
على حد دامٍ أنا هنا
أوقفتني
وأستقيل من الكون ولا أستجديك
تعلم مابي
وشوقي وحنيني وحريقي
أمبادر أنت ؟؟
تعال
خذ بيدي إليك
أنثاي وكبرياؤها تئن تحن دما وريدا
وشريانا
أتقتل الحب بيدك ؟
ما أنا بمضيعة حباً مني
ففيه بقائي
وموته فنائي
لا تضيعنا والهوى والجوى
بركان نار
نبضا وحياة كان هو ذي العشق اسطورتنا الخفاء
لاتضيع العشق
خذ بيدي
إليك
كم أنا متحرقة اليك
آويني في صدرك واحتويني في دفئك أحيا أنبض
أكمل الخطوات
ما بقى بي احتمال
لهجرانك
عش الحب كان في الروح وصوتك
دعني ارسم ملامحك
كيف أنت ؟
أمد يدي في الفراغ أكاد ألمس جبهة روحي
هناك في المدى البعيد أنت
وانتظاري يقتلني مهجة وحشاشة
وصمتي وصمتك يرجفني
أيموت الحب بالصمت ؟
أجب سؤالي
بقلم وهيبة سكر



لاتطفئ نيراني // بقلم وهيبة سكر


مفعمة بسحر وغموض
وأطياف أفكارومعنى
يتردد
أنفاسي عبقة بعطرصباحي
وورد وود
ومناورات قاذفات وجد
ورذاذ موج خفاء لبحر
محيط الشوق
للروح يتودد
قدر ألجمني
ليتني كنت هنا منذ
أبد
مقامات ريح العشق
في العمق للذات بعنف الغرام
تتردد
آفاق رحابة معتقة
أعود اعود
ذاك المعشوق المباغت
متخلل
للذات الحيرى ذاتي
متى أكون ؟
تسلل في خفاء جميلا جميلا
أخشى فنائي
عشقه نصل ذا حدين
قد يدميني
حد
يقتحم أرضي بخيول غرامه
ماعاد بي قوة
ورحابة المعاني
تسلسلني
وقد كنت حرة
لا أُمُلكُ
أرضى لعاشق قبلُ
سحاباتي سماء هو
للحد الماثل بين السحر
والخمر والغرام
ليالينا
من يتقينا ويعتنقننا ويلتزمنا
ويحتوينا
من يلململم بقايا ذواتنا
يجمعنا
لا يفنينا
أزاد العشق حرارة ونار تتأجج؟
في كل ثانية سحر لايتوقف
انهمار
فيضان سيل ونهر متقلب طاغ
يحتاح
السدود
يغرقني
عشقا
ولا اكتفي منه لااكتفي
ازداد نار على نار
لااريد منه ارتواء
بل
اظل على ناري متقدة
لا اريد ارتواء
اريدني هكذا هائجة كما
لبوءة
لاترويني
ابقيني كنا انا
بناري وشوقي وحنيني
وامتلكني اكثر واكثر
ولاتطفيني
بل دع ناري
دون اطفاء
في انتظار اوار نار اخرى
وبركان
حتى اشبعك
ولن تشبع
اعاهدك لن تشبع
ولن ترتوي
وتظل ملتاعا
مثلي
هكذا هو عشقي
جنون عشقي
لامثيل له ولا شبيه
عاشقة مجنونة انا
حذار
من غيرتي
حذار
بقلم وهيبة سكر

أنا الإنسان// بقلم وهيبة سكر

أنا المفتون انا العاشق انا المتيم
أنا النازف كلمات كلمات حد الفناء
أنا الساقط من السماء أذوب في لحظة عشق
والهاوي هويا على سفح جبل الحياة
والمقتول النافذ في جنبه الخنجر
انا الشيخ الزنديق المتبتل الذائب وجدا
والمغبون قلبا وروحا وعمرا طويلا من العذابات
والظالم والمظلوم والقاتل والمقتول
أنا
المجهول الآتي من الغيب
ولسان الحق والباطل
المتردد بين هذا وذاك
ومرتحل بينهما على الدوام
انا الساعي الى ذاك الطريق اهرول الى هناك
والواقف على حد الموت والحياة
الكاذب الصادق المغتر بنفسه والواقف آمام مرآته
والعاشق والخائن والذابح والذبيح
والدامع الباكي الراقص مخمورا وعلى الاكفان
والظالم والمظلوم والغريق بلا مجداف
وأنا ضحية ذاتي واطماعي
والواقف على خط النيران أدافع عن أرضي
والشهيد الذاهب الى الجنات مبتسما
الصابر القانت المحب العاشق
والحارس على الحق وبني الانسان
أنا كل ذك في آن
أنا الإنسان العتي الطاغية
أنا الإنسان
بقلم وهيبة سكر


تشبعت بك حد الهذيان // بقلم وهيبة سكر


تشبعت بك حد الهذيان
والجنون
وطيّرتني في فنون
عشقك
وذبت وتلاشيت
بين أنفاسك
الحارة
وتمكنت أنت وأحتللت
وسرت في أوردتي
ودمي
سريانا
وأغلقت حدوك حولي
واحطتني بشغاف حرير قلبك
وحطمت كل حصوني
بالعشق الهابط من سماء
لازوردية
هي سماء وجدك وآهاتك
الحارقة
وتغلغلت
واحتللت
وبي عصفت
عصف براكيني الكامنة
وبراكينك
أنت قبو خمري العتيق
ونبيذ عيوني الخضر
والمخبوء من أنوثتي
وفجرت الكامن فيها
منذ حواء
مفتاح شفرتي
تمكنت
مني
مدينتك أنا
أرضك
استسلمت لعشقك
ولحصوني
لك
ياهذياني اللذيذ
ومتعة حياتي
وكل النشوة
وأنثاي
بعنف العشق قلت
لك
الكلمات
بلا قاموس
أسطورتي أنت
في الذوبان والجنون
فكن جنوني
بكل الفنون
وتسلل
تسلل
سر في الخلايا
خلاياي
أنت
وتمكن الحياة
يا أرضي
وسمائي
مكتئ الحريري
صفدني إليك
وضيعني
فيك
وإلي لاتعيدني
يامهجتي
وغيبوبة سكري
أنت
ياكل الكون
بقلم وهيبة سكر

شوق الانثى أوار غرام الرغبة الجامحة // بقلم وهيبة سكر


شوق الانثى
أوار غرام
الرغبة الجامحة
تلك المهرة
الهوجاء
الشاطحة
في الفلاة
تجري تجري
نحو الفرس
البري
تناديه تبحث
بعيونها
نداءات وحشية
عنه
بريق عيونها
يستدعيه
بقوة غرام الشهوة
تسحره
في حبائل عشقها
النار
معقود
مهجتان
تبادلا القبلات
فاشتعلا
اشتعال البركان
الحمم
سيول النار
يتسابقان
نحو الغرام والعشق
كلٌ
ينادي بالرغبة المشبوبة
دهرا
صهيل الفرسة الصهباء
وجواد أشهب
تلاحما
منذ ازل ازل الحب
منعقدان
في تلك الذورة
العليا
للافاضة الكبرى
في نهر الوجد
والشوق
لهيب
الأنثى
جوادها الاشهب
لها
يحتويها
آهات الوجد والعشق
أسطورة
عشقهما
تغنت
ألحان السحر الطلسم
وسُكر الغيبوبة الكبرى
هما
معا
إلى الذرا
معا
معا
بقلم وهيبة سكر